سلق البيض يفقده خواصه

اذهب الى الأسفل

سلق البيض يفقده خواصه

مُساهمة من طرف  في الخميس سبتمبر 20, 2012 9:18 pm











سلق البيض يفقده خواصه



كرمالكم الإخبارية
يعد البيض من اغنى الاغذية بالمعادن حيث يحتوي على الكالسيوم الهام للعظام والاسنان والحديد اللازم للنمو والمناعة والماغنسيوم والفسفور والبوتاسيوم والزنك فالبيض مصدر مهم للبروتين حيث توفر بيضة مسلوقة متوسطة الحجم 11% من احتياج الجسم اليومي من البروتين ويحتوي البيض على السلينيوم واليود و فيتامين د وفيتامين ب الذي يحافظ على صحة القلب وذلك بتحويل نوع من الاحماض الضارة التي يمكن ان تدمر الاوعية الدموية إلى مواد اخرى اقل ضررا.
وقد توصل الباحثون بجامعة البيرتا الكندية الى ان مضادات الاكسدة التي يحتويها البيض تسهم بشكل كبير في وقاية الانسان من فرص الاصابة بامراض القلب والسرطان في حال تناوله باعتدال ولكن حذر الباحثون انه في حال طهو البيض سواء بطريقة القلي او السلق يفقد البيض نحو نصف من خواصه المضادة للاكسدة وقد ترتفع نسبة هذه الخسارة في حال طهوه في المايكروييف.
وشدد الباحثون بعد تحليلهم للعناصر المختلفة لصفار البيض ان صفار بيضتين غير ناضجتين يحتويان على ضعف كميات وخواص مضادات الاكسدة المتواجدة في تفاحة في الوقت الذي يتوافر نفس هذا المقدار في التوت واوضح اندرياس شيبر استاذ الزراعة بالجمعية الكندية للعلوم الزراعية والغذائية ان صفار البيض يحتوي على نوعين من الأحماض الامينية هما تريبتوفان وتيروزين ويحتويان بدورها على النسبة الاعلى من مضادات الاكسدة المتواجدة في البيض والبيض برئ من الكوليسترل وفي نفس الصدد .
واشار خبراء الجمعية التغذية البريطانية الى انهم اثبتوا بما لا يقبل الشك ان لا علاقة بين تناول البيض وزيادة خطر الاصابة بامراض القلب‏ فقد اكد علماء بريطانيون ان تناول البيض لا يؤدي الى ارتفاع الكوليسترول‏‏ وان تناول بيضتين اثنتين يوميا كجزء من نظام غذائي متوازن يساعد علي خسارة الوزن‏.

وكانت الجمعية البريطانية لامراض القلب‏ اوصت في السنوات الماضية بتناول ما لا يزيد علي ثلاث بيضات اسبوعيا‏ لان البيض يحتويه على مادة الكوليسترول التي تزيد من احتمالات الاصابة بنوبات قلبية‏و‏ لكنها تراجعت عن هذه التوصية عام ‏2005‏ بعدما بينت دراسات ان كمية قليلة جدا من الكوليسترول في البيض تنتقل الى مجري الدم‏ وتخفيض الكولسترول في الجسم و الحد من تناول الحلويات واللحوم الدسمة ومشتقات الحليب‏.
واكدت دراسة علمية حديثة ان تناول البيض يوميا ليس له تاثير واضح على زيادة انتشار امراض الشرايين مبرزة فى الوقت نفسه دور بعض العوامل المرتبطة بالانماط الحياتيةو فى زيادة احتمالية وقوع هذا النوع من الاصابات عند الاشخاص.
واشار الباحثون الى ان نسبة الحالات المصابة بامراض الشرايين التاجية والناشئة عن تناول بيضة واحدة يوميا لم تتجاوز الواحد فى المائة بينما ظهرت بعض العوامل المرتبطة بالانماط المعيشية و ذات تاثير واضح فى هذا الجانب وهى التدخين والسمنةوالتغذية الغير الجيدة وتراجع النشاط الحركى للفرد.


تاريخ التسجيل : 01/01/1970

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى