7 طرق لمساعدة الرياضيين في التعافي السريع من الإصابات

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

7 طرق لمساعدة الرياضيين في التعافي السريع من الإصابات

مُساهمة من طرف lamsetshefa في الإثنين أكتوبر 13, 2014 1:12 pm


د . بشير محمد الحاراتي
الموافق ليوم الاحد 13-10-2014
عندما تنفق الكثير من المال والوقت والجهد للاهتمام بحالتك البدنية، ثم تتعرض فجأة لإصابة خطيرة، فلا تفقد الأمل أو تدع الحزن يتملك منك، فقط تعلم من أن أشهر الرياضيين في العالم الذين يتعافون من الإصابات عن طريق العمل والمثابرة، والاستعانة بهذه النصائح البسيطة.
1) الراحة
الطريقة الأكثر شعبية في العالم للتعافي من الإصابات، تصلح للهواة والمحترفين على حد سواء، ابدأ الأمر بالراحة لفترة زمنية محددة ثم انتقل مباشرة إلى مراكز العلاج الطبيعي لممارسة بعض التمارين البسيطة كالضغط وحمام الثلج وغيرها من الأشياء التي تساعد الجسم في استعادة طاقته المفقودة.
2) أجهزة العلاج الباردة
العلاج بالتبريد هو أحدث وسائل العلاج الطبيعي في العالم، حيث يتم الاستفادة من الثلج في معالجة التورم والإصابات المختلفة، خاصة تلك التي تصيب العظام.
3) السفر لبلد أجنبي
الكثير من الرياضيين يذهبون إلى بلدان أخرى بحثاً عن العلاج المناسب الذي ربما لا يتوافر بنفس الكفاءة في بلدهم الأم، إذا كنت تمتلك المال الكافي، فلا يوجد مانع من إنفاقه للاعتناء بصحتك والعودة إلى حالتك الطبيعية.
4) علم النفس
قد تتحول الإصابة من جسدية إلى مرض نفسي يسبب لك الإحباط والاكتئاب والقلق، لذلك تقوم الفرق الكبرى في الألعاب الرياضية المختلفة بالاستعانة بأطباء النفس لإخراج المريض من الحالة الكئيبة التي يمر بها وتأهيله لاستعادة لياقته البدنية مجدداً.
5) العمليات الجراحية
العمليات الجراحية قد تكون ضرورية للتخلص من الإصابة نهائياً ومعالجة القصور الذي يعاني منه الجسم، ولطالما شاهدنا العديد من اللاعبين الذين خضعوا لعمليات صعبة مثل "إيريك أبيدال" لاعب برشلونة السابق الذي كان يعاني من ورم خبيث في الكبد.
6) التحفيز الكهربائي
وسيلة علمية لتحفيز الأنسجة الرخوة في جسم الإنسان، استخدمت لأول مرة من قبل الروس في تحفيز العصب لإطالة العضلات عن طريق شحنات كهربائية تمر عبر الجلد إلى أعضاء الجسم مباشرة.
7) العلاج الطبيعي والتمارين الرياضية
الخطوة الأخيرة التي تقوم بإنعاش العضلات وتمرين الجسم مجدداً على ما اعتاد على فعله في الماضي، كما أنها وسيلة رائعة لعلاج العديد من الأمراض الأخرى مثل مرضى القلب وتقوية عضلات الجسم حتى لا تصاب بالتشنجات أو الشد.


منقول

lamsetshefa

المساهمات : 919
تاريخ التسجيل : 26/11/2011

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى