طريقة فعالة لتقوية العضلات للرجال فقط

اذهب الى الأسفل

طريقة فعالة لتقوية العضلات للرجال فقط

مُساهمة من طرف lamsetshefa في الإثنين أغسطس 19, 2013 6:15 am




1. تمرين الرفع فوق الرأس
يتم عمل هذا التمرين من خلال الجلوس مع فتح الساقين باتساع ليكونا موازيين للكتفين، ابدأ باستخدام أداتا الدمبل لحمل الأثقال في اليدين، قم برفع اليدين ليكونا في نفس مستوى العينين لتكوّن الذراع مع الرأس زاوية 90 درجة عمودياً. قم برفع ذراعيك ببطء أعلى الرأس، ثم اثنها مرة أخرى لتعود لنفس مستوى العينين مرة أخرى بدرجة 90. قم بهذا التمرين من 8-10 مرات لمدة تتراوح ما بين الدقيقة للدقيقتين ثلاث مرات أسبوعياً على مدار 12 أسبوعاً.
2. تمرين رفع الذراعين جانبياً
قف وأنت ممسك بالدمبل في يديك الاثنتين، ومدد ذراعيك لتكون حدودهما أعرض من مستوى الفخذين لتواجه راحتا يديك للداخل، قم بثني ذراعيك جانبياً إلى جسدك من أعلى لأسفل مع مراعاة أن تكون رأسك ثابتة في مكانها دون ثنيها لأي جهة. لا يوجد أي داعي لاستخدام ثقل أكثر من 9 كيلوغرام. ينصح بممارسة التمرين ثلاث مرات أسبوعياً على مدار 12 أسبوعاً، مع تكراره من 8-10 مرات في المرة الواحدة لمدة تتراوح بين الدقيقة إلى الدقيقتين.
3. تمرين رفع الذراعين جانبياً بالانحناء للأمام
قم بالجلوس مع الانحناء للأمام بحث يكون صدرك على مسافة قريبة من الفخذين، امسك بالدمبل بيديك الاثنتين مع مراعاة أن تكون راحتا يديك مواجهتين لبعضهما البعض مع فرد الكوعين والحفاظ على رأسك ثابتة في مكانها، قم برفع الأثقال من الجانبين ليكونا بمستوى الكتفين ثم ببطء أعدهما إلى وضعيتهما السابقة. كرر هذا التمرين لمدة دقيقة لدقيقتين من 8-10 مرات على أن يتم عمله ثلاث مرات أسبوعياً على مدار 12 أسبوعاً.
4. تمرين الرفع بالوقوف رأسياً
قف مستقيماً، امسك بالأثقال أو الدمبل في يديك، اثنِ ذراعيك مع مراعاة أن تجعل الراحتين في مواجهة جسدك للداخل، ببطء شديد ارفع الأثقال للأعلى، ثم توقف عندما تصل لمستوى صدرك. تأكد أن تجعل معصميك مستقيمين وأن يكون الكوعين بمستوى أعلى من الدمبل المستخدم في الرفع. كرر التمرين مدة دقيقة لدقيقتين، من 8-20 مرة، على أن يتم عمله 3 مرات أسبوعياً على مدار 12 أسبوعاً.
5. تمرين رفع الكتفين
قف مستقيم الجسد مع فتح الساقين باتساع ليكونا بمحاذاة الكتفين مع مراعاة ثني الركبتين بعض الشيء، امسك الأثقال في كل يد والذراعين مرتخيتان إلى جانب الجسم، تأكد أن يكون الكتفين في وضع مريح، قم بهز أو رفع الكتفين من الأعلى نحو السقف، حافظ عليهما في وضعهما مرفوعتين عدة ثواني قبل أن تعيدهما مرة أخرى إلى الأسفل في وضعيتهما الطبيعية دون تحريك اليدين، كرر التمرين مدة دقيقة إلى دقيقتين من 8-10 مرات، على أن يتم عمله 3 مرات أسبوعياً على مدار 12 أسبوعاً.

منقول

lamsetshefa

المساهمات : 919
تاريخ التسجيل : 26/11/2011

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى