الوجبات السريعه قد تحدث

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

الوجبات السريعه قد تحدث

مُساهمة من طرف lamsetshefa في الجمعة أغسطس 16, 2013 5:51 am

1- تسببب الأرق
الوجبات السريعة مثل التشيز برجر من أسوأ الأغذية التي يمكن تناولها قبل النوم حيث أنها غنية بالكثير من الدهون التي تحفز انتاج الحامض في المعدة مما تسبب الارتجاع وحرقة الصدر وهي أيضاً قادرة على ارخاء العضلة الحاجزة بين المريء والمعدة. لذلك, فإن هذه الأغذية من الأطعمة التي يجب أن لا تقترب منها قبل النوم. وفي الواقع, لا يوجد من يوصي بتناول هذه الوجبات الغنية بالدهون الضارة والملح حيث أنها تؤثر على صحة الإنسان بشكل عام سلباً.

2- أضرارها على السكري
هذه الأغذية تكون محشوة بالكثير من الدهون المشبعة والكولسترول, ولا يعني هذا أننا يمكن أن نتخلى تماماً عن الدهون المشبعة إلا أن جمعية القلب الأمريكية تنصح بأن لا تزيد نسبة السعرات التي نحصل عليها يومياً عن 7% من الدهون المشبعة وهذه الشطائر تمتلء بالدهون المشبعة.

وأغلب سلاسل المطاعم العالمية تذكر الحقائق الغذائية حول منتجاتها وهذا أمر جيد أن نعرف ماذا نأكل وإذا لم تكن المعلومات الغذائية متاحة, فيمكنك طلبها للاختيار من بين أقلها ضرراً على الصحة. وهنا نستعرض الحقائق الغذائية في بعض المطاعم العالمية.

3- الاكتئاب
يمكن أن تجعلك الوجبات السريعة غير سعيد ومكتئباً حيث أشارت العديد من الدراسات السابقة إلى أن الوجبات السريعة تعمل على زيادة مخاطر الإصابة بالاكتئاب ومن المحتمل حدوث هذا بسبب افتقارها لبعض العناصر مثل فيتامينات (ب) وأحماض أوميجا-3.

4- الزهايمر
تساعد الوجبات السريعة في زيادة مخاطر الإصابة بالزهايمر. ففي دراسة سويدية حديثة أجريت على الفئران التي تمت تغذيتها على وجبات تحاكي الوجبات السريعة, ظهرت أعراض المرض بعد 9 أشهر من بداية تناول الطعام الغير صحي. وعلى جانب آخر, فإن الأغذية الغنية بفيتامين (هـ) مثل اللوز والخضروات والفاكهة الغنية بمضادات الأكسدة قد أظهرت تعزيزاً لعمل المخ.

5- سرطان البروستاتا
ترتبط الوجبات السريعة بسرطان البروستاتا. فقد أظهرت دراسة طازجة أن الرجال الذين اعتمدوا في نظامهم الغذائي على الوجبات السريعة أسبوعياً كانوا أكثر عرضة لتطور سرطان البروستاتا لديهم. حيث يقول الباحثون في مركز أبحاث هاتشنسون للسرطان الذي أجرى هذه الدراسة أن يشتبهون في زيت القلي الذي حينما يتم تسخينه ينتج مسرطنات في الغذاء.

6- على الحامل يمكن أن تسبب إدماناً للطفل لها فيما بعد
أشارت دراسة حديثة نشرت في عدد مارس من مجلة FASB إلى أن استهلاك الأمهات الحوامل للوجبات السريعة يعمل على تطوير نظام إشارات المخدر للمخ مما يجعلها في قائمة الأغذية الممنوعة أثناء الحمل. حيث يولد هؤلاء الأطفال وهم أكثر تسامحاً مع الأغذية الجاهزة وهم بحاجة إلى تناولها بصورة دائمةً لتحقق لهم الشعور بالحالة الجيدة مما تجعلها مضرة لهم صحياً على مدى عمرهم.



منقول

lamsetshefa

المساهمات : 919
تاريخ التسجيل : 26/11/2011

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى