أفضل عشرة أطعمة مساعدة على إنزال الوزن

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

أفضل عشرة أطعمة مساعدة على إنزال الوزن

مُساهمة من طرف lamsetshefa في الجمعة ديسمبر 28, 2012 8:38 pm

:
في الحقيقة لا توجد حمية سحرية قادرة على تخليصك من وزنك الزائد بين يوم وليلة، ولكن هناك بعض المأكولات التي تحتوي على الكثير من الألياف والقليل من السعرات الحرارية لكل غرام، المهم هو أنه مهما كانت نوعية... الطعام الذي تتناوله أثناء الحمية فيجب عليك أن تراعي قلة السعرات الحرارية في هذا الطعام مع عدم إهمال التمرينات الرياضية.
وإليكم عدد من الأطعمة التي يمكنك الاعتماد عليها أثناء اتباع الحمية دون أن تضر بنظامك الغذائي أو ينتج عنها زيادة في الوزن.
1- حمية البرتقال:
كلما تناولت طعامك ببطء، كلما بدأت تشعر بالشبع بشكل أسرع، هل تأخذالمقرمشات الجاهزة وقتاً أطول في تناولها من تقشير وتقطيع برتقالة؟بالطبع لا.. كما لا يتجاوز عدد السعرات الحرارية التي تحتوي عليها البرتقالة الواحدة أكثر من 48 سعراً حرارياً (أي أن 200 ملغم من
عصير البرتقال لن يتجاوز عدد السعرات الحرارية به 115 سعراً حرارياً).
2- الحبوب الغنية بالألياف:
الحبوب الغنية بالألياف من شأنها أن تشعرك بالشبع، لديك مثلاً الذرة
المحمصة، فهي تحوي عدداً قليلاً جداً من السعرات الحرارية، ويمكنك
أن تعتمد على هذه الحبوب بشكل أكبر في وجبة الإفطار، حيث تستخدم
الأرز أو الكورن فليكس في الصباح مع قليل من السكر والحليب
منزوع الدسم، وإذا كنت تفضل المذاق الحلو، فضع بجوار القليل
من السكر بعض قطع الفاكهة.
3- السوائل:
أثبتت الأبحاث العلمية أنه لا علاقة بين الجوع والعطش فيما يتعلق بعمل الحمية، فلا معنى لأن تحرم نفسك من المياه لتخفف من وزنك أو لتتجنب الزيادة في الوزن، حيث أثبتت الأبحاث نفسها أن المياه من المركبات الكيميائية التي لا تحتوي على أي سعرات حرارية، لذلك تُعد من أفضل ما يمكن أن تملأ به بطنك حتى تشعر بالشبع، ويمكن أن تعتمد على السوائل قليلة السعرات الحرارية كاللبن وماء جوز الهند وعصير البطيخ وحساء الخضراوات الخالي من الدسم.
4- البوشار بدون زبدة:
غذاء مثالي للحمية حيث تحتوي أربعة أكواب من البوشار منزوع الدسم على 100 سعر حراري فقط وغرام واحد من الدهون، في المقابل فإن أربعة أكواب من البطاطا تحوي 600 سعر حراري و40 غراماً من الدهون.
5- البطاطس:
هل تفاجأت؟ المشكلة ليست في البطاطس، ولكن في طريقة طهوها،فأصابع البطاطس المقلية مليئة بالدهون، يمكنك أن تأكل البطاطس مسلوقة بأكثر من طريقة سواء في حالتها أو بإضافة الخضراوات (البطاطس المهروسة)، وإذا كنت مصراً على أن تأكلها في شكل أصابع فضعها في الميكروويف.
6- البقول:
يمكنك الاعتماد على تناول البقول دون طهي، مثل الفول الأخضر والحمص الأخضر والفاصوليا حيث يمكن لـ 50 غراماً من هذه البقول غير المطهيةأن توفر 140 سعراً حرارياً ناهيك عن القيمة الغذائية التي تحويها هذه الكمية من فيتامينات وبروتينات نباتية والقدرة الهائلة على توفير الإحساس بالشبع الذي تريده.
7- اللبن الرائب:
يمكنك الحصول على أفضل لبن رائب من الحليب البقري منزوع الدسم
حيث يحتوي الكوب منه على 56 سعراً حرارياً ليكون مصدراً من
مصادر البروتين الوفير والفيتامينات والكالسيوم، كما يمكنك تناول
الرائب مع القليل من الفاكهة المقطعة لتحصل على مذاق جميل
وغذاء صحي.
8- السلطات:
يمكنك تناول السلاطة بالطماطم، والجزر، والكرنب، والخس، وغيرها
من النباتات الغنية بالفيتامينات والأملاح، ويمكنك أن تضيف لها اللبن
الرايب أو عصير الليمون لاحتوائهما على القليل من السعرات الحرارية.
9- الشوكولا:
الجديد في عالم الحمية أنه من الممكن الاستعانة بمكعب من الشوكولا وزنه 20 غراماً لإنقاص الوزن مع عدم إهمال التمارين الرياضية، فلقد أثبتت الدراسات العلمية أن زيادة الوزن لا ترجع بالضرورة إلى زيادةالسعرات الحرارية، بل هي مسألة يتحكم فيها مستوى الطاقة المبذولةمن جانب الفرد، وهو ما يمكن أن يتحكم فيه الإنسان بالتمارين الرياضية.
10- العنب:
بدلاً من أكل الكثير من البسكويت في نهاية يوم عمل شاق كمصدر للطاقة،تناول حبات العنب، فالعنب يتميز بأنه يحتوي على كمية كبيرة من السكرتوفر لك الطاقة التي تنشدها، إضافة إلى التشابه بينهما في الحركة الآليةلطريقة الأكل والتي تزيل عنك شيئاً من التوتر، كما أن العنب يحتوي على سعرات حرارية أقل من البسكويت فمائة غرام من العنب تحتويعلى 70 سعرة حرارية فقط.


من صفحة الدكتور عمر بن يحيى ال دخان

lamsetshefa

المساهمات : 919
تاريخ التسجيل : 26/11/2011

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى