بيبسي- اليابان تنتج صودا تمنع امتصاص الجسم للدهون

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

بيبسي- اليابان تنتج صودا تمنع امتصاص الجسم للدهون

مُساهمة من طرف lamsetshefa في السبت نوفمبر 17, 2012 3:44 pm

أرادت بيبسي- اليابان أن تثبت انه يمكن للأشخاص الذين يريدون انقاص أوزانهم أو الذين يتبعون نمط حياة صحي أن يتناوا الصودا ! ليس عن طريق دايت بيبسي جديدة فالمشروب الذي تم طرحة مؤخرا في اليابان “بيبسي سبيشل Pepsi Specia” يحتوي على نوع من الألياف الغذائية الصناعية يسمى ديكسترن Dextrin و هو بحسب زعم الشركة المصنعة يعمل على منع امتصاص الدهون في الجسم، هل ستصبح البيبسي المشروب الصحي الجديد؟

تسعى شركة بيبسي و الشركة الموزعة لمنتجاتها في اليابان الى تسويق “بيبسي سبشل” على أنها مشروب صحي لمن يتبعون نظام حياة صحي فوق عمر الثلاثين و قد اعتمدت الشركة على ذلك بإضافة مركب الدكسترين الذي تم استخدامه في دراسات على فئران التجارب و ليس على البشر حيث أثبتت الدراسات أنه يمنع امتصاص نسبة ضئيلة من الدهون فقط.

من الناحية التغذوية تعمل الألياف الذائبة في الأطعمة النباتية المختلفة مثل الحبوب الكاملة كالشعير و الشوفان و كذلك العديد من أنواع الخضار و الفواكه و البقول على التقليل من مستوى الكوليسترول و الدهون الثلاثية في الدم و لكن لا يوجد ما يثبت أن للألياف الصناعية (و منها الدكسترين) الأثر نفسه.

أما بالنسبة لانتقال هذا المنتج خارج حدود اليابان فمن غير المرجح أن يتم تسويقه في الولايات المتحدة لأن منظمة الغذاء و الدواء الأمريكية تمنع تسويق منتجات كالصودا و الكاندي مضاف اليها عناصر غذائية (مثل الدكسترين المضاف للبيبسي من اليابان).





منقول

lamsetshefa

المساهمات : 919
تاريخ التسجيل : 26/11/2011

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى