علماء بريطانيون يكتشفون مادة هلامية يمكن أن تصلح الأقراص بين الفقرات

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

علماء بريطانيون يكتشفون مادة هلامية يمكن أن تصلح الأقراص بين الفقرات

مُساهمة من طرف lamsetshefa في الجمعة نوفمبر 16, 2012 6:37 pm








ذكرت صحيفة ديلي تلغراف البريطانية أن علماء بريطانيين اكتشفوا مادة هلامية (جل) يمكن أن تصلح الأقراص بين الفقرات في العمود الفقري، ولاسيما أن آلام الظهر تؤثر في نحو 80 بالمئة من الناس عند مرحلة معينة في حياتهم.

وأضافت الصحيفة أنه في الولايات المتحدة وحدها يعد ألم الظهر السبب الأكثر شيوعاً للعجز الوظيفي، حيث إنه عامل رئيسي في جعل الناس يخسرون وظائفهم.

ونقلت الصحيفة عن علماء جامعة مانشستر البريطانية قولهم إنهم اكتشفوا كيفية استبدال طريقة عمل القرص بين الفقرات بطريقة دائمة من خلال جزيئات مجهرية إسفنجية الشكل تتجمع مع بعضها لتصلح الأقراص المتآكلة.

وأضافت الصحيفة أن رئيس البحث الدكتور براين سوندرز وفريقه نجحوا في ربط جزيئات المادة الهلامية متناهية الصغر مع بعضها لتكوين مواد هلامية قابلة للحقن وشديدة التحمل ومرنة وقادرة على تحمل التغيرات الكبيرة الدائمة في الشكل بدون أن تكسر.

وأضاف سوندرز أن تدهور الأقراص بين الفقرات يؤدي إلى ألم مزمن في الظهر يكلّف البلد مليارات الدولارات سنوياً ويسبّب معاناة كبيرة للمصابين وأسرهم.

وأشارت الصحيفة إلى أن الحقنة هي نتاج عمل متواصل منذ 25 عاماً على مليارات الجزيئات الدقيقة التي تشكل سائلاً في المحقنة وبمجرد دخولها إلى الجسم تتحول إلى جل.

هذا وتعد آلام أسفل الظهر من أكثر المشكلات الصحية شيوعاً بين الناس وتأتي في المرتبة الثانية بعد نزلات البرد.



منقول

lamsetshefa

المساهمات : 919
تاريخ التسجيل : 26/11/2011

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى