عشر نصائح للمحافظة على صحَّة الظهر

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

عشر نصائح للمحافظة على صحَّة الظهر

مُساهمة من طرف lamsetshefa في الجمعة نوفمبر 16, 2012 6:28 pm







1. القيام بتمارين منتظمة للظهر، ويعدُّ المشي والسباحة (لاسيَّما السباحة على الظهر) واستعمال الدرَّاجات الهوائية الخاصَّة بالتمارين من الطرق الممتازة لتقوية عضلات الظهر.

2. يجب أن يحاولَ الشخص نقلَ الأحمال في حقيبة ظهر، وأن يتجنَّبَ حقائب الكتف.

3. يجب أن يكون رفعُ الأشياء وحملها قريباً من الجسم.

4. عند الانحناء من أجل حمل شيء ثقيل.. يجب ثنيُ الركبتين والوَركين، وليس الظهر.

5. لا يجوز فتلُ الظهر وثنيه في الوقت نفسه.

6. لابدَّ من الحفاظ على وضعية جيِّدة للعمود الفقري من خلال تجنُّب: الاسترخاء في الكرسي، الانحناء فوق المكتب، المشي بكتفين مُنحَنيين.

7. يُفضَّل استخدامُ كرسي بمسند للظهر؛ والجلوسُ مع وضع القدمين على الأرض أو على مسند القدمين. كما يجب تغييرُ وضعية الجلوس من فترة لأخرى.

8. يجب الإقلاعُ عن التدخين، حيث يُعتَقد أنَّ التدخين يقلِّل من تدفُّق الدم إلى الأقراص بين الفقرات، وهذا ما قد يؤدِّي إلى تدهور أو تنكُّس هذه الأقراص.

9. يجب العملُ على إنقاص الوزن الزائد، ومحاولة الوصول إلى وزن صحِّي يناسب الطول.

10. يجب اختيار فراش مناسب للطول والوزن والعمر ووضعيَّة النوم.


منقول

lamsetshefa

المساهمات : 919
تاريخ التسجيل : 26/11/2011

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى