دراسة حديثة : الموز يتفوق على المشروبات الرياضية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

دراسة حديثة : الموز يتفوق على المشروبات الرياضية

مُساهمة من طرف  في الأربعاء سبتمبر 26, 2012 5:22 am

إذا كنا نرغب في دفعة تغذوية أفضل أثناء ممارستنا للتمارين الرياضية بنفس مستوى الأداء الرياضي و بتكلفة أقل (إن رغبنا بذلك) فعلينا باختيار الموز بدلا من المشروبات الرياضية ! هذا ما أظهرته نتائج دراسة جديده من جامعه ولاية ابالاشيان Appalachian في مختبر الاداء البشري في شمال كارولينا والتي بينت ان راكبي الدراجات المتدربين الذين شاركوا في سباق الـ 75 كيلومتر الذي دام مده 2.5-3 ساعة , كان اداءهم جيدا عندما تناولوا الموز بدلا من تناول المشروبات الرياضيه .. اليكم تفاصيل الدراسة:





في هذه الدراسة تناول جزء من المشاركين نصف موزة كل 15 دقيقة خلال السباق في حين أن البعض شربوا ثمانية أونصات من المشروبات الرياضية، وقد تم أخذ عينات دم من راكبي الدراجات قبل وبعد السباق ومن ثم تحليلها إلى 100 مركب مرتبطة بعملية الأيض. ووجد الباحثون أن الموز يزودنا بألياف وبوتاسيوم وفيتامين B6 بكميات أكبر و كذلك المواد المضادة للاكسدة التي لا توجد في العديد من المشروبات الرياضية، بالاضافة الى مزيج من السكريات الصحية و هي سكريات معقدة لا ترفع سكر الدم بشكل سريع بعكس السكريات البسيطة في المشروبات الغازية و التي ترفع من كمية السعرات الحرارية أيضا.

خلص الباحثون الى أن الموز يعمل على الحفاظ على التوازن بين المواد الغذائية الضرورية و الأملاح التي يفقدها الرياضي خلال أي نوع أخر من التمارين و ليس ركوب الدراجات فقط دون زيادة في السعرات الحرارية و دون الحاجة لدفع المزيد من النقود فسعر الموزة الواحدة أقل من ثلث سعر عبوة المشروب الرياضي !





منقول


تاريخ التسجيل : 01/01/1970

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى