ليوم مليء بالطاقة و النشاط ، ابدأ نهارك بالشوفان

اذهب الى الأسفل

ليوم مليء بالطاقة و النشاط ، ابدأ نهارك بالشوفان

مُساهمة من طرف  في الثلاثاء سبتمبر 18, 2012 5:33 am

الشوفان غذاء مثالي لمنع التعب و الضعف العام و زيادة الشعور بالنشاط و الطاقة و تناوله على وجبة الفطور يعتبر أفضل طريقة لشحن يومك بالطاقة اللازمة لمواكبة أحداث يومك و تبديد الشعور بالخمول و الكسل كما أنه من الأغذية التي تساعد على تحسين المزاج و النفسية، تعرف على المزيد من القيمة الغذائية للشوفان بالاضافة لبعض الأفكار لاستخدامه في وجبة الافطار:






قبل ان نتطرق للفوائد الصحية للشوفان يجب التذكر أن أفضل أنواع الشوفان الذي يساعد على منح الطاقة و النشاط و محاربة الخمول و التعب هي الأنواع القليدية التي لم تتعرض لعمليات تصنيعية تفقدها قيمتها بما فيها الانواع المضاف لها نكهات صناعية أو سكر، أما الفوائد الصحية لحبوب الشوفان فيمكن اختصارها في النقاط التالية:

*أفضل أنواع الأغذية التي تدعم صحة الجهاز الهضمي بفضل احتوائه على الالياف الغذائية التي تمنع حدوث الامساك

*غذاء مثالي لمرضى السكري لأنه يحافظ على مستوى السكر في الدم ثابتا لفترات طويلة

*يمنح الشعور بالشبع و بالتالي يجعلك تأكل كمية أقل من الطعام خلال اليوم و بالتالي يمنع حدوث زيادة الوزن

*يحتوي على فيتامين ب1 (الثيامين) الذي يمل على تحرير الطاقة من الطعام اذ يؤدي نقص هذا الفيتامين الى الشعور بالتعب و فقدان الشهية



بعض الأفكار لفطور صباحي صحي و “محفز للطاقة” مع الشوفان:

*يمكن اضافة كمية مناسبة من الشوفان عند عمل اومليت البيض و يمكن اضافة بعض أنواع الخضار و الجبن أيضا

*رش الشوفان على وجه المربى المدهون على خبز التوست الأسمر المحمص

*يمكن اضافة الشوفان الى الحمص المهروس

*اضافة ملعقة صغيرة من الشوفان و ملعقة من العسل الى كوب حليب أو لبن رائب و خفقه بالخلاط

*اضافة الشوفان الى منقوع الحليبب والتمر او اضافته الى اللبن بنكهة الفواكه مع قطع التمر

*يمكن اضافته الى مخفوق الحليب و الموز او اضافته الى كوكتيل الفواكه مع المكسرات





منقول


تاريخ التسجيل : 01/01/1970

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى