حذاؤك الرياضي..اشتريه ليلا

اذهب الى الأسفل

حذاؤك الرياضي..اشتريه ليلا

مُساهمة من طرف  في الأحد يونيو 03, 2012 10:56 pm

وهنا نذكر بعد الرياضات والاحذية التي تتناسب واياها للممارسة آمنة وسليمة:

حذاء الجري: الجري أحد أكثر الرياضات اجهاداً للقدم, هناك أحذية رياضة مخصصة لممارسة الجري, من أهمها :

حذاء رياضي موسد: يتصف بوجود مواد إضافية تتوسدها القدم و تحميها من الاصطدام المستمر بالأرض خلال الجري, وهذه الانواع من الاحذية مناسبة لأصحاب الجري العادي الغير تنافسي.

حذاء تحكم بالحركة: هذا النوع من الأحذية يعطي الشخص تحكم و عدم انزلاق عند الجري, عادة يكون فيه التوسيد قليل.

حذاء السباقات: هذا النوع مخصص للرياضيين المحترفين و الذين يتطلبون سرعة عالية خلال السباق, و يكون خفيف الوزن لذلك لا يوجد فيه توسيد للقدم.

حذاء الجري المفتوح: هذا النوع من الأحذية يكون مخصص للجري في مكان مفتوح غير متواسي مثل الشارع أو مكان ترابي أو شاطىء, تتميز بامتصاص الصدمة و قوة التحمل, و يحتوي على توسيد للقدم.

حذاء كرة القدم: إذا كنت تلعب كرة القدم في مكان مفتوح "مزروع أو ترابي", فأنت بحاجة لحذاء مزود بأسنان في القاعدة السفلية حتى تستطيع التحرك و بتحكم و صلابة في الأرض اللينة.

هناك نوعان من الأحذية الرياضية, المزودة باسنان في قاعدتها السفلية: النوع الأول و الأكثر انتشاراً مزود بأسنان ثابتة غير قابلة للتعديل, أما النوع الثاني فهو نوع متقدم للرياضيين المحترفين, وتكون أسنانه قابلة للتغيير لعدة أشكال أخرى من الأسنان حسب الاحوال الجوية و الأرضية.

حذاء كرة السلة أو كرة الطائرة: في الألعاب التي تمارس داخل صالات رياضية مغلقة أنت بحاجة لحذاء يعطيك القدرة على الاحتمال و يمكنك من التحكم والثبات و عدم الأنزلاق مع الخفة لسهولة الحركة والقفز.

حذاء التمارين السويدية: فأنت بحاجة لحذاء خفيف ذي قدرة عالية على الصدمات.

يجب الانتباه إلى ان الحذاء الطبي ليس بالضرورة نوعا واحدا مناسبا لكل الأشخاص الاصحاء والمرضى فان ما يناسب شخصاً ما قد يسبب الضرر لشخص آخر.

مع العلم ان هناك عوامل اجتماعية وبيئية ومناخية تفرض على مجتمع بعينه أنواعاً معينة من الأحذية. و قد يختلف حجم القدم اليمنى عن اليسرى عند بعض الأشخاص ولهذا فإنه ينصح بأخذ قياس لكل من القدمين في وضعية الوقوف.

في المحصلة ان كل انسان ( ذكرا كان ام انثى ) وليس الرياضين فقط معرض لأن يصاب بتورم في القدمين اخر النهار نتيجة الجهد والتعب لذا فان من كان بحاجة لشراء حذاء فعليه ان يشتريه ليلا لكي يتم أخذ هذا التورم في عين الاعتبار عند قياس الحذاء.







منقول


تاريخ التسجيل : 01/01/1970

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى